توقيع اتفاقية إنشاء مركز مسندم للثقافة والابتكار بولاية خصب

توقيع اتفاقية إنشاء مركز مسندم للثقافة والابتكار بولاية خصب

09 يناير, 2022

وقعت وزارة الطاقة والمعادن مع مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم ومجموعة "أوكيو" اتفاقية لإنشاء مركز مسندم للثقافة والابتكار في ولاية خصب على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومن المتوقع تدشينه في عام ٢٠٢٤م، بهدف تعزيز السياحة والمرافق التقنية والثقافية والترفيهية ودعم البحث العلمي والابتكار.

وقع الاتفاقية كل من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، وسعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن نيابة عن الشركات المساهمة، وطلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوكيو".

ويعد المركز أحد مبادرات المسؤولية المجتمعية لوزارة الطاقة والمعادن التي تهدف إلى متابعة وتوحيد جهود المسؤولية المجتمعية في القطاع بالتعاون مع الشركات الممولة للمشروع والمتمثلة في شركة تنمية نفط عُمان، و"أوكسيدنتال عُمان"، و"بي بي عُمان"، و"أوكيو" ودليل للنفط، و"سي سي انيرجي ديفلوبمنت"، و"آرا بتروليوم"، فيما ستقوم "أوكيو" بالعمل على إدارة إنشاء المركز نيابة عن الشركات المساهمة.

وسيتم إنشاء المركز على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتضمن مركز ابتكار، ومركز ثقافي، ومساحات لتجارة التجزئة، وناديًا للرياضات المائية يتبع "شركة عُمان للإبحار".

Print

Number of views (2253)/Comments (0)